تفسير حلم الموت – رؤية الميت في المنام



قال ابن سيرين والمفسرون في رؤية الميت في المنام :

ان من رأى الموتى قد خرجوا من قبورهم فسوف يطلق سراح من السجن ، ومن رأى ان ميتا قد غرق في البحر فهو غارق الخطايا ، ومن صلى على ميت في المنام فسيشفع لرجل دينه فاسد ، ومن رأى ان زوجته قد ماتت في المنام فسوف تكسد حرفته التي فيها معيشته ، ومن رأى في المنام ان اخوه المريض قد مات فسوف يموت هو .

ومن رأى ان امه قد ماتت في المنام فسيفسد حاله وستذهب دنياه ، ومن اخبره احد الموتى في المنام انه لن يموت فهو في مقام الشهداء وسيهنأ في الآخرة ، ومن رأى احد الموتى من الكفار مرتديا ثيابا قديمه فسيكون حاله سيء في الاخرة ، ومن رأى نفسه مع الموتى وهو حي وذلك في المنام فسيخالط قوما فاسدين في دينهم .

ومن رأى حيا بين الموتى فسيسافر سفرا بعيدا ، وسيفسد دينه ، ومن رأى ميتا نائما فنومه هذا هو راحته في الاخرة ، ومن رأى حيا قد نام مع ميت فسيطول عمره ، ومن رأى ان ميتا قد ضربه فسينال الخيرمن السفر ، ومن رأى ميتا قد ضرب حيا فقد افسد  ذلك الحي دينه .

ومن رأى ان احد الموتى قد اعطاه قميصه المتسخ او البالي فسوف يفتقر ، ومن كلم ميتا فسيكون بينه وبين الناس جحود ، ومن رأى ان الميت قد اخذ بيده فسوف يقع في يده اموال من جهة ميئوس منها .


Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا ...
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات لحتى الأن! أبدأ بكتابة تعليقك..

لن ننشر بريدك الاكتروني ، الحقول المطلوبة معلمة ب*

*