فوائد الصلاة الطبية والنفسية والجسمية والروحية



الصلاة :

هي عمود الدين ، وقد امرنا الله بالصلاة طاعة له وتهذيبا للنفوس وفائدة للجسم والعقل والنفس ، وللصلاة منافع وفوائد كثيرة نعرف البعض منها ولكن يخفى علينا الكثير مما هو في علم الغيب لحكمة ارادها الله ، سنذكر بعضا منها :

  • الصلاة هي رياضة جسمية وعقلية وروحية  بسيطة وخفيفة لا تتعب الجسم ولا العضلات ولا القلب ولا تضر الجسم وبالعكس فهي تفيد الجسم لبساطتها وخفتها فتنشط الجسم وتخلص الشخص من الخمول والكسل والارهاق ، والجميع يستطيع ان يؤديها الصغير والكبير المريض والسليم الفقير والغني المسافر والمقيم   .
  • الصلاة عبارة عن رياضة جسدية وروحية وعقلية واذا ما داومنا على الصلاة فاننا نحافظ على اجسامنا سليمة وعلى نفوسنا مستقرة وهادئة وعلى عقولنا متزنة  .
  • من فوائد الصلاة العظيمة ان الله جعل فيها الركوع والسجود اللذان يعملان على  تقوية الاوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية ويجعلان القلب يقوم بوظائفه على اكمل وجه وبالتالي فان الدم يصل الى جميع اعضاء الجسم وخاصة المخ  .
  • كل من يداوم على الصلاة فانه يتخلص من آلام القدمين وآلام الظهر ويتمتع ببنية جسمية سليمة ، والكثير من غير المسلمين يتعجبون اذا ما اصاب احد المسلمين اوجاع في الظهر وهو مداوم على الصلاة ، والحقيقة فان الصلاة يجب ان تكون صحيحة في القيام والقعود والركوع والسجود كي تتخلص من آلام الظهر وتقوية العظام ويكون جسمك سليم ، ولا تنسى ان الصلاة تحمي المصلي من مرض دوالي الساقين ، وتحمي الجسم من الترهلات وتقوي عضلات البطن وتزيد حركة الامعاء مما يمنع حالات الامساك وتقوي افراز المرارة  .
  • لأداء الصلاة والخشوع فيها دور كبير في معالجة الاضطرابات النفسية والقلق والتخلص من الخوف بسبب توكلك على الله اذ انك واقف بين يدي الله وفي حمايته ورعايته فلماذا تقلق وتخاف وانت في كنف الله .
  • ولكي تنمي وتنشط عضلاتك وتتخلص من التعب الجسدي والضعف والكسل والخمول فعليك بالصلاة وممارسة هذه الرياضة الربانية والصبر عليها كما امرنا الله بالصبر والصلاة   .
  • انت عندما تكون على علاقة جيدة مع رجل ذو منصب ودرجة عالية في المجتمع تشعر بالامان والقدرة على تحقيق الاهداف ، فما بالك عندما تكون على علاقة جيدة بالله وتقف بين يدي الله في الصلاة تخاطبه وتناجيه ، فهنا يمنحك الله طاقة عالية وقوية لانه سندك ، ونحن دائما نقول ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) فنحن نوكل امرنا الى الله فهو المحامي الاكبر في هذه الدنيا وعلاقتنا ممتازة مع هذا الوكيل .
  • عند الاستيقاظ لصلاة الفجر يكون غاز الاوزون في اعلى نسبة له في الجو وهو المنشط للجهاز العصبي وللاعمال العضلية والذهنية ، فالاوزون يعالج تليف الكبد والرئة ، ويعالج امراض الكبد الوبائية وتصلب الاوعية الدموية وانسداد الشرايين ، ويعالج مضاعفات مرض السكر ، ويعالج الربو والحساسية ومعالجة مرض الايدز ، وحين يرتفع هورمون الادرينالين في الدم وقت صلاة العصر ينشط القلب ، ويزيد افراز الميلاتونين عند وقت صلاة العشاء وهو المسبب للاسترخاء والنوم ويأتي دور النوم  والراحة   .
  • الوضوء للصلاة يقاوم الكثير من الامراض منها الانفلونزا والسعال الديكي والرمد الحبيبي وامراض الاذن والتهاب اللوزتين والامراض الجلدية ، فالاستنشاق في الانف يطهر الانف من الميكروبات ، والمسواك يطهر الفم والاسنان ، والمشي الى المسجد يقي الجسم من امراض القلب والسمنة وينشط الدورة الدموية ويزيد المرونة في المفاصل ويقوي العضلات في الجسم وينشط الذاكرة والدماغ ويزيل التوتر ويقوي العمود الفقري   .




Ads
التعليقات
  1. خت:

    choooookran

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد عسل النحل

ما هي فوائد عسل النحل الطبية

الهزال والضعف العام

علاج الهزال والضعف العام بالاعشاب الطبية